فهرس المؤلفين

ا

  • الشحات عطية يوسف الخولى، هالـــة استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض المفاهيم السياسية وقيم الانتماء الوطني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 505-565]

ب

  • بنت حسن بن شراز الزهراني، عائشة أساليب التربية النبوية وتوجيهاتها في أحاديث کتاب التهجد في الجامع الصحيح للبخاري [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 759-808]
  • بنت حمد المشعل، نوره تقييم أداء الإداريين في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز: دراسة ميدانية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 469-504]
  • بنت عبدالرحمن الرميح، وفاء فاعلية استخدام نموذج فراير التدريسي في إکساب طالبات الصف الأول المتوسط مفاهيم التجويد [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 725-763]
  • بن علي علي کريري، إبراهيم برنامج مقترح قائم على التعلم النشط وأثره على تنمية مهارات حل المسألة الرياضية اللفظية واختزال القلق الرياضي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 193-222]
  • بن محمد بن نفيز الحارثي، عبد الرحمن آليات تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في برامج الإعداد التربوي للمعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 9-50]

ح

  • حاي يحيى السفياني، صالحة وسائل الضبط الاجتماعي ودورها في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات جامعة الطائف. [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 567-600]
  • حلقان أحمد عبد العزيز، عبدالعاطي الإدارة بالتجوال وعلاقتها بفاعلية القرارات الاستراتيجية بجامعة حفر الباطن "دراسة ميدانية" [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 223-294]

ز

  • زايد محمد الرقب، توفيق دور إدارة الجودة الشاملة في تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى الجامعات السعودية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 879-941]
  • زهران أبو علي، محمد الصعوبات التي تواجه معلمي العلوم لصفوف المرحلة الأساسية العليا في المدارس الأردنية من وجهة نظرهم [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 851-878]

س

  • سعيد أحمد زيدان، محمد المواطنة [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 1-8]
  • سعيد آل کحلان القحطاني، ثابت أنموذج مقترح لتطـويـر تدريـس العلـوم الشرعية في ضوء نهــج النظـم المـتداخــلة وفاعلـيته في إکسـاب المفـاهـيم الشرعية وتنمـية مـهــارات التفکـير الاستـدلالي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 880-960]

ص

  • صالح بن أحمد العمري، عوض أنموذج مقترح لتطـويـر تدريـس العلـوم الشرعية في ضوء نهــج النظـم المـتداخــلة وفاعلـيته في إکسـاب المفـاهـيم الشرعية وتنمـية مـهــارات التفکـير الاستـدلالي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 880-960]
  • صبحي حسن، منال رجة ممارسة أبعاد القيادة التحويلية وعلاقتها في تنمية المسؤولية المجتمعية لدى رؤساء الجامعات في الجامعات الأردنية [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 811-849]

ع

  • عبد التواب عبد المجيد، أشرف الأمن الوظيفي وعلاقته بالأداء الأکاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية جامعة الأزهر- القاهرة [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 601-658]
  • عبد المجيد کامل أحمد، عاصم التفکير التحليلي وبعض عادات العقل لدى العاديين وذوي صعوبات الکتابة من تلاميذ المرحلة الابتدائية. "دراسة مقارنة" [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 347-416]
  • عبد الملک أحمد، أحمد وصمة الذات کمنبئ بالتشوهات المعرفية وصعوبة التنظيم الانفعالي لدى المعاقين حرکياً [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 125-191]
  • عبد المنعم أحمد سليمان، هاله الأمن الوظيفي وعلاقته بالأداء الأکاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية جامعة الأزهر- القاهرة [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 601-658]
  • علي طلب، أحمد فاعلية برنامج تدريبي لتنمية المهارات الاجتماعية في خفض التنمر المدرسي لدى الطلاب المعاقين عقليًا القابلين للتعلم [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 51-123]

م

  • محمد أحمد عبد الباسط، حسيـن الاحتياجات التدريبية لدى طلاب کلية التربية الأساسية لأداء الخدمات المکتبية في ضوء معايير الجودة الشاملة بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 693-724]
  • محمد الشنقيطي، أمامة فاعلية برنامج تدريبي في توعية معلمات اللغة العربية بالممارسات المثلى لرفع المقدرة القرائية للطلاب وفق معايير الاختبار الدولي للتقدم في القراءة بيرلز (pirls) واتجاهاتهن نحوه [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 944-979]
  • محمد حسيـن أحمد، محمود الاحتياجات التدريبية لدى طلاب کلية التربية الأساسية لأداء الخدمات المکتبية في ضوء معايير الجودة الشاملة بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 693-724]
  • محمد زيدان عبدالله آل محفوظ، محمد تقويم محتوى مناهج العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 417-468]
  • محمد سعد آل غواء الشهراني، بدرية تقويم محتوى مناهج العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 417-468]
  • محمد سليمان، عمرو فاعلية برنامج تدريبي لتنمية المهارات الاجتماعية في خفض التنمر المدرسي لدى الطلاب المعاقين عقليًا القابلين للتعلم [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 51-123]
  • مسلم الرشيدي، فيصل الاحتياجات التدريبية لدى طلاب کلية التربية الأساسية لأداء الخدمات المکتبية في ضوء معايير الجودة الشاملة بدولة الکويت [المجلد 72، العدد 72، 2020، الصفحة 693-724]